بتكوينتعدين

عمليات عروض العملات الأولية ICO’S تحصد مليار دولار في 2018 ما زلنا في فبراير

عمليات عروض العملات الأولية ICO’S  ، حيث أكثر من40  عملة أولية وعروضها نزلت السوق وتستعد في 2018 بارتفاع أكثر من  مليار دولار في عمليات الدعم تلك منذ بداية العام الجدبد تلك الصناعة حديثة الولادة تتجه بسرعة شديدة لتخطي حصيلة العام الماضي بـ 5.6 مليار دولار.

2018 هل هو عام أقوى لدعم العملات الأولية؟:

عمليات عروض العملات الأولية ICO'S

في العام الماضي 2017 كانت هناك أكثر من 902 عملية عرض العملات الأولية ico تم تعقبها وحصرها عن طريق الموقع الشهيرtoken data .
  لكن مع هذا العدد الكبير هناك 142 عملية دعم فشلت مسبقًا قبل عملية العرض و276 عملة أخرى فشلت بعد عملية جمع الأموال لكن على الرغم من النجاح الباهت لنسبة تقريبًا اقتربت من 48% من عمليات عرض دعم العملات الأولية ونشأتها، إلا أنها استطاعت جمع أموال بقيمة 5.6 مليار دولار وفقًا للموقع بيزنس انسايدر   business insider.

فقط 435 من عمليات الدعم تلك الذي يمكن اعتباره قد حقق نجاحًا بحصيلة متوسطة 12.7 مليون دولار لكل عملة أولية لكن اكبر 10 عمليات عروض حصدت وحدها 25% من مجموع تلك الحصيلة بناءًا على تقرير توكن داتا.

عمليات عروض العملات الأولية ICO’S

مؤشرات عروض دعم العملات الأولية في عام 2018:

عمليات عروض العملات الأولية ICO'S
العملات الاولية

في عام 2018 الاتجاه لم يظهر حتى الآن أي إشارة لتباطؤ دعم العملات الأولية، فمع الـ 48 عملية عروض دعم العملات الأولية منذ بداية العام، فإن إجمالي القيمة التي تم جمعها ارتفعت متخطية حاجز 1.1 مليار دولار وفقاً للبيانات الواردة من موقع coin shield.         .

والأكثر من ذلك أن هذا الرقم الكبير لا يشمل بعد عملية دعم العملة الأولية الخاصة بعملاق التطبيقات تليجرام والذي استطاع حتى الآن تأمين مبلغ تخطى وحده 850 مليون دولار وهو يستهدف الوصول إلى 2 مليار دولار مع نهاية عام 2018.

عمليات عروض العملات الأولية ICO'S
تيليجرام

وقد شهدت بعضا من قطاعات لنوعية الأعمال  مشاركة  أقوى في عمليات عروض دعم العملات الأولية، وتصدرها ثلاثة قطاعات حتى الآن في 2018، أول تلك القطاعات هو قطاع التجارة والاستثمار، الثاني هو قطاع الشركات المالية وخدماتها، وأخيرًا قطاع الاتصالات، هؤلاء القطاعات أخذت ثلث عمليات العروض وحدها.

والذي اخذ نصيب الأسد من حصة الثلث تلك والتي كانت قيمتها مجتمعة 525 مليون دولار، كانت المتصدرة لأقوى العروض وهي مشروع باريتو فاشون parito fashion، والتي تقوده شركة إنفيون envion تلك الشركة الواعدة في حلول التعدين خارج الشبكة، والتي قيمة دعمها وصل إلى 100 مليون دولار.

في هذا المعدل متوقع أن تصل عمليات عروض دعم العملات الأولية إلى 7 مليار دولار قي أقرب وقت، لكن لو هناك مؤشر يمكن أن يؤخذ في الاعتبار مما حدث من تلك العمليات العام الماضي فهو أن التسارع والانفجار في نشاط تلك العمليات شيء وارد جدًا خاصةً في حالة زيادة رؤوس الأموال، ونزول لاعبين كبار، ذلك ما حدث في النصف الثاني من عام 2017 والذي ان حدث في هذا العام سيكون له الكلمة العليا في انفجار عمليات عروض الدعم في 2018، وذات تأثير قوي وكبير هو الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية.

عمليات عروض العملات الأولية ICO’S ماذا بينها وبين البيتكوين

الفارق ما بين البيتكوين وعروض دعم العملات الأولية:

عمليات عروض العملات الأولية ICO'S

إن حرارة سوق دعم العملات الأولية لن يذهب بعيدًا خلال الفترة القليلة القادمة كما يحدث مع البيتكوين على الغرم من أنه مليء بالحيل والخدع، ذلك لأن القائمين على عمليات الدعم يحكمون السيطرة بشكل قوي على سوق دعم العملات الأولية، ومع ذلك فإن الربح المتوقع هو عامل جذب كبير للمستثمرين لتنشيط ذلك السوق مثل بعض تطبيقات المواعدة، وشركات كانابيس والذين دخلوا بقوة على الخط.

أن الأمر مع العملات الأولية لا يحتاج إلى مذاكرة واجتهاد كما الحال مع البيتكوين، فهناك فارق رئيسي بين العملات الأولية وهي أن البيتكوين عملة غير مركزية مثل شبكتها التي تعتمد على شبكة عقود p 2 p  التي تعرض خدمات مالية وذلك يجعلها منيعة التنظيم عالمياً ومعقدة للكثيرين.

عمليات عروض العملات الأولية ICO'S

أما العملات الأولية فتختلف اختلافاً متأصلاً.
 أولاً إن معظم عمليات دعم العملات الأولية تعتمد على تكنولوجيا الإثيريوم ERC-20 أو مشاريع مشابهة مما يجعل التطبيقات ذاتها غير مركزية، وسريعة جدًا وتعتمد على تكنولوجيا البلوكيشن متطورة ، في الناحية الأخرى فإن عملة البيتكوين تعتمد على تكنولوجيا بلوكيشن تستهلك طاقة ضخمة وعمليات أكثر تعقيدًا صحيح ذلك يجعلها أقوى بلوكيشن على وجه الأرض لكنه يبطئ عملياتها ويجعلها أقل انتشارًا.

ثانًيا سواء كانت عملية الدعم تسمى منحة أو استثمار فإن بدايات العملات الناشئة للعملات الامريكية مازالت عملات أولية حيث لها عنوان محدد ومجلس استشاري معروف وفريق عمل ومجلس ادارة، عكس البيتكوين المجهول هوية مصممه حتى الآن، وبرمجته عبارة عن مشروع مفتوح المصدر بدلاً من كونه شركة أو كيان صادر بحد ذاته.

لذا نريد ان تشارك برأيك عبر موقعك توب تنز هل الاستثمار في عمليات دعم العملات الأولية هو شيء مهم أن تستثمر فيه، أم انه مضيعة للوقت وغير آمن؟.

عمليات عروض العملات الأولية ICO’S

اقرأ أيضاً

5 عملات رقمية واعدة في عام 2018 لأصحاب الميزانيات المتوسطة والصغيرة

اترك تعليقا

الوسوم
اظهر المزيد

محمد عبد العليم

إسمي.. محمد عبد العليم خريج كليه الاعلام، متبحر في كتابة العديد من المجالات، بالنسبة لي الكتابة عشق و ليس عمل، أحب أن اقدم للقارئ ما يرضي شغفه، وحبه لمعرفة كل ما هو جديد ومثير ومفيد، أحب تأليف الشعر والروايات، ومجال التنمية البشرية، مطلع على الاحداث والتطورات في مجال المال والاعمال، وتطورات اسواق العملات الرقمية والبورصة، أتمني مقالاتي تنال إهتمامكم، وإعجابكم.. تستطيعون متابعتها من خلال ملفي الشخصي هنا..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: