توب ما يهمك سيدتيريجيم ورشاقة

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة بالتفصيل – فيديو

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة

ماذا عن رجيم اللقيمات؟ هل كنت تعلم عنه أم لا؟ عندما نفكر في اتباع نظام صحي ورجيم، أول شيء نقوم بالتفكير فيه هو الحرمان من الأطعمة التي نحبها، ولكن عليك أن تتخيل عزيزي القارئ اتباع نظام غذائي صحي مع تناول الأكلات التي تهواها؟! نعم إنه نظام غذائي يسمى “اللقيمات”، للتخلص من الوزن الزائد نهائيًا، وعدم الرجوع للسمنة مرة أخرى والآن أتركك كي تـ تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة.

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة

رجيم اللقيمات، هو يعني الحصول على الحد الطفيف من الأطعمة والحصول على الطعام الكافي للجسم وحسب، اللقيمات ما هي إلا وأنها نظام لا يدعو للحرمان على الإطلاق فإنك تحصل عليها عن طريق قطعة شوكولاتة داكنة، أو ثمرة فاكهة واحدة فقط، ربع رغيف بلدي، ومن 3 إلى 5 وحدات من المكسرات المفضلة لديك، ويتكرر هذا كل ساعتين على مدار اليوم.

رجيم اللقيمات يحتوي على لقيمات من 5 إلى 10 لقيمات بشكل يومي، والوحبة المفرحة لقيمات اللوز والفول، والآن أتركك عزيزي القارئ مع تفاصيل رجيم اللقيمات خلال الأسطر القادمة.

ما هي مميزات رجيم اللقيمات؟

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة
دايت لقيمات

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة……

رجيم اللقيمات يمكن تعريف اللقيمات على أنها كمية قليلة من الغذاء والذي يكفي لإعطاء الشخص السعرات الحرارية التي تكفيه تمامًا، لممارسة جميع الأنشطة اليومية بشكل سليم، ومن الممكن أستخدام نوع غذاء آخر مناسب للقيمة الغذائية المسموح بها لكي يتم منح الجسم الحرية الكاملة لهذا النظام من الدايت، والحصول على جسم مثالي رائع.

يتم تناول اللقيمات خلال اليوم كل ساعتين إلى ثلاثة ساعات لُقيمة، وذلك يعتبر معدل من سبعة إلى عشرة لقيمات في اليوم، وصرح أحد خبراء التغذية في رجيم اللقيمات اليومي، تتكون كل لُقيمة من غذاء دهني، يحتوي على لحوم حمراء، ويتميز هذا النظام بأنه لا يتطلب منك الحرمان، ولا أي نوع من الغذاء على العكس لك مطلق الحرية في تناول ما تفضله ولكن احذر كميات كبيرة، وتتميز أيضًا هذا النظام بأنه يقوم بمساعدتك على تناقص الوزن بشكل تدريجي، ولا يعتمد على إنقاص كمية الملح والماء في الجسم، بينما يساعد على تناقص الدهون بشكل أساسي.

إقرأ أيضًا: 10 فوائد مدهشة للموز ستغير حياتك!

كما يتميز نظام رجيم اللقيمات على:

  • التخسيس التدريجي بشكل منظم في تناقص الوزن، حتى يصل إلى الوزن المثالي.
  • تناقص الوزن يكون أساسًا من دهون الجسم، وليس المياه ولا أملاح الجسم.
  • يقوم بتسهيل تطبيق اللقيمات، والذي تجعل السمنة بعيدة عنك تمامًا.

رجيم اللقيمات بالسعرات الحرارية:

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة
نظام رجيم لقيمات

إنك مع رجيم اللقيمات لا يقوم التركيز على السُعر الحراري، ولكن من أهم عنصر لنجاح رجيم اللقيمات هو كمية المياه الغذاء التي يتم تناولها، وفكرة ذلك النظام عزيزي القارئ سهلة جدًا، وإمكانية نجاحها عالية، ولا تحتاج منك سواء فقط تعديل كمية التغذية المناسبة لك بدون حرمان، مما يجعلك تحب الطعام.

ما هو أساس نظام رجيم اللقيمات؟ وما هي أنواعها؟

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة
دايت بدون حرمان – رجيم لقيمات

كما ذكرنا في بداية المقال عزيزي القارئ، إن اللقيمات تعني تناول حد بسيط جدًا من الغذاء، الذي يكفي الجسم لكي يستطيع ممارسة وظائف حياته بشكل طبيعي، وبنشاط كامل كل ما عليك فعله هو معرفة ما هي أنواع اللقيمات؟ أتركك الىن كي تتعرف عليها:

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات ومما تتكون الوجبة المرحة
دايت اللقيمات
  • قطعة من الشوكولاتة الداكنة.
  • علبة زبادي واحدة خالية الدسم.
  • كوب من العصير الفريش الظازج وليس المعلبات.
  • كوب من الحليب خالي الدسم.
  • كوب صغير من الأرز باللبن المُحلى.
  • نصف علبة تونة خالية من الزيت.
  • سمكة مشوية وتكون في حجم اليد.
  • ثلاثة قطع من التمر.
  • كوب سلطة خضراء.
  • قطعة جبنة صغيرة.
  • قطعة بيتزا حجم النصف رغيف.
  • ثمرة فاكهة واحدة فقط “برتقالة أو تفاحة”.
  • بيضة مسلوقة “واحدة فقط”.
  • عدد من 3 إلى 5 وحدات من المكسرات “لوز، أو فول سوداني”.

تعرفي على نظام رجيم اللقيمات والوجبة المرحة

“وجبة الإفطار
في رجيم اللقيمات يفضل في أي رجيم تناول وجبة الإفطار لما لها من فوائد صحية عديدة كما انها تزيد من معدل الحرق في الجسم، وتشمل وجبة الإفطار في رجيم اللقيمات : ربع رغيف خبز قمح كامل + بيضة مسلوقة أو قطعة جبن لايت أو ملعقة كبيرة من الحلاوة الطحينية أو 2 ملعقة كبيرة فول + كوب شاي بحليب وإذا كان اللبن بودرة فتؤخذ ملعقة واحدة.

الوجبة المرحة
في رجيم اللقيمات مقادير الوجبة المرحة في رجيم اللقيمات بالتفصيل هي عبارة عن: كوب ونصف من السلطة + كوب ونصف من الطعام + قطعة حلوى بحجم علبة الكبريت، لكن يجب شرب 2 كوب ماء قبل الوجبة وتناول السلطة أولاً لتسريع الشعور بالشبع.
فمثلاً : إذا كانت الوجبة المرحة هي الجلاش باللحم المفروم فيكون مقدارها بحجم كف اليد، وإذا كان بجانب الجلاش لحوم ، فيؤخذ من الجلاش نصف كف اليد و قطعة لحم ونبدأ بشرب الماء وتناول السلطة.

بالنسبة للنشويات فيتم تناول نصف رغيف خبز بلدي ( خبز بدقيق القمح الكامل ) أو 5 ملاعق أرز أو مكرونة أو بيتزا أو رقاق بحجم كف اليد.
بالنسبة للحلويات يمكن تناول بسبوسة أو أي نوع آخر من الحلويات بحجم علبة الكبريت ، أو يمكن بدلاً من ذلك شرب نصف كوب من أي نوع من أنواع العصائر الطازجة أو ملعقتين أيس كريم أو ثمرة من الفاكهة.”

شاهدي .. و تعرفي على نظام رجيم اللقيمات وعلى الوجبة المرحة.
كما ننتظر دعمكم ومتابعتكم لــ  Top Tens  دائمًا..

اترك تعليقا

الوسوم
اظهر المزيد

أمنية عزمي

أهلًا بك عزيزي القارئ .. يسعدني اهتمامك بزيارة ملفي الشخصي، أعرفكم بنفسي أنني كاتبة محتوى من القاهرة، درست مُحاسبة مالية جامعة القاهرة، أهوى الكتابة وأعشق قراءة قصص الخيال العلمي، إذا أردت التواصل معي فإليك صفحاتي على وسائل السوشيال ميديا المختلفة والتي ستجدها في نفس الصفحة، شكرًا لثقتك …

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: